شارك تعلم استمتع حيث العلم والفائده


    احمد حسن

    شاطر
    avatar
    tiger
    صاحب مكان
    صاحب مكان

    ذكر
    عدد الرسائل : 226
    العمر : 30
    الموقع : www.islamway.com
    الكليه/الفرقه/العمل : الرابعة تحكم
    المزاج : الحمدلله
    تاريخ التسجيل : 03/04/2008

    احمد حسن

    مُساهمة من طرف tiger في 31/7/2008, 6:44 pm

    بدأ أحمد حسن مشواره مع الكرة كناشيء في نادي اسوان وكان وقتها في الثامنة عشرة، وبسبب تألقه اللافت للنظر قام بالتوقيع على عقد مع نادي أسوان لمدة 3 مواسم لتنهال عليه عروض الاحتراف والتي كان ابرزها من النادي الأهلي لكن اختلاف مسئولي الناديين علي مبلغ الأنتقال تسبب في فشل أنتقال أحمد حسن مبكرا للأهلى.

    أنتقل أحمد حسن إلى صفوف النادي الاسماعيلي وهي الفترة التي يعتبرها من أجمل فترات حياته الكروية حيث أرتفعت اسهمه الجماهيرية وبدأ رحلة التألق والنجومية لمدة ثلاث مواسم، قرر بعدها خوض تجربة الاحتراف الأوروبي في تركياا حيث قضى 8 سنوات لعب خلالها في 4 أندية من أندية الوسط.

    بدأت مرحلة التحول في حياة أحمد حسن عندما أنتقل إلى بيشكتاش التركي، حيث فاز مع الفريق بالدوري التركي وأشترك في دوري أبطال أوروبا، وكانت مباراة فريقه مع تشيلسي موسم 2004 بمثابة نقطة تحول جديدة في حياته حيث أنهالت العروض عليه من كل أنحاء بريطانيا من فرق (سيلتيك جلاسكو وجلاسكو رينجرز) بالإضافة لعدة أندية إنجليزية متواضعة، لكنه فضل الإنضمام لفريق "أندرلاخت البلجيكي"، حيث ساهم في الفوز معه بالدوري وكأس بلجيكا.

    على المستوى الدولي، انضم حسن لصفوف منتخب مصر عام 1997، وشارك في العام التالي ببطولة كأس الأمم الإفريقية ببوركينا فاسو، وساهم بشكل كبير في فوز "الفراعنة" باللقب، كما تمكن من تسجيل هدف السبق للفريق خلال المباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا، والتي انتهت بفوز مصر 2 - 0.

    لعب حسن في كل بطولات أمم إفريقيا منذ 1998 وحتى البطولة الأخيرة غانا 2008، وساهم بشكل فعال في فوز المنتخب بأخر بطولتين، كما حصد لقب هداف بطولة عام 2006 وفاز بكأس أحسن لاعب أيضا.

      الوقت/التاريخ الآن هو 17/12/2018, 11:24 pm