شارك تعلم استمتع حيث العلم والفائده


    يلا ندعم المواقع الإسلامية و من غير ما ندفع قرش زيادة

    شاطر

    mody_2008
    صاحب مكان
    صاحب مكان

    ذكر
    عدد الرسائل : 391
    العمر : 30
    الكليه/الفرقه/العمل : تجالاة بريد
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    يلا ندعم المواقع الإسلامية و من غير ما ندفع قرش زيادة

    مُساهمة من طرف mody_2008 في 15/5/2008, 1:35 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد عليه و على آله أفضل الصلاة و التسليم
    أما بعد
    أحبتى فى الله أشهد الله أنى أحبكم فى الله لحرصكم على طاعة الله عز و جل و لما كنتم من أعضاء هذا المنتدى الحبيب فإنى لا أشك البته فى أنكم تطيعوا الله و رسوله.
    ندخل فى الموضوع
    كثيرا ما دخلت المواقع الإسلامية و ألاقى فيها رابط بعنوان إدعم الموقع و يكون الدعم إما متمثل فى مساعدة على نشر هذا الموقع للأخوة هذا فى حالة كونه صغيرا أو كونه منتدى أما لو كان موقع يحتوى على المواد الإسلاميه من صوتيات و مرئيات و مطويات فإنه غالبا ما يطلب الدعم المادى.

    لما رأيت ذلك فكرت فى الأمر كثيرا كيف أساعد الموقع ماديا و أنا أريد من يساعدنى أنا ماديا ( هههههه ) هذا حال الكثير لا يمتلك الكثير من المال نسأل الله الثبات على الدين أولا .
    المهم أنى بعدما فكرت فى الموضوع وجد أن التكلفه التى يتحملها الموقع تكون عبارة عن تكلفة النطاق و فى الغالب ما تكون ب 60 جنيه فى السنه على ما أسمع و أيضا تكلفة التصميم و بفضل الله تعالى غالبا تكون تطوعا من إخوة كرام و التكلفه الأخرى و الأهم هى المساحه التى يقوم الموقع بحجزها بالإضافه لكمية تداول البيانات و تعتبر هذه هى التكلفه بحقيقتها .

    فكرت كيف يمكن لنا أن نساعد هذه المواقع ؟
    فتوصلت إلى أننا يمكن لنا أن نقوم بمساعدة هذه المواقع عن طريق رفع المواد الموجودة بهذه المواقع مرة أخرى على مواقع بديلة و بدلا من أن نقوم بالتحميل من المواقع الأصلية نقوم بالتحميل من المواقع البديلة و من المؤكد أن المواقع البديله هذه ستكون مجانية .
    مثال
    موقع مثل موقع طريق الإسلام يدخل إليه كثيرا من الناس و يقوموا بتحميل الصوتيات منه نقوم نحن بتدوينها ثم بإعاده رفعها على المواقع المجانية الإخرى و نقوم بإعطاء لينكاتها لإدارة الموقع حتى تضعها ضمن لينكاتها الموجوده فى الموقع .
    المواقع المجانية التى رايتها و جربتها موقع http://adrive.com/ هذا الموقع يعطيك مساحه قدرها 50 جيجا ترفع عليها ما تشاء و تقوم بعد ذلك بمشاركة ما قمت برفعه و بذلك يستطيع الآخرون تحميلة و بسرعه عالية و بهذا نكون قد خففنا الضغط على المواقع الإسلامية و عندما تخفض من تكاليفها أظن أننا نكون قد نجحنا فى دعمها .

    فكرة أخرى لما لا نقوم بعمل تورنتات للمواد الإسلامية و نقوم بتشيرها من أجهزتنا الخاصه أنا عن نفسى جهازى لايتم غلقه إلا ساعتان فى اليوم إن تم ذلك و بفضل الله الإنترنت موجود 24 ساعه فلم لا أقوم أنا و أمثالى برفع تلك المواد على التورنت و نقوم بوضعها على المواقع الإسلامية و بذلك نكون قد ساهمنا فى دعم المواقع .

    أخى فى الله كل ما أريده منك أن تفكر معى كيف لنا أن ندعم هذه المواقع حتى تستمر و بطريقه فى نفس الوقت لا تكلفنا الكثير .
    إن كانت فكرتى قد أعجبتك فأعلمنى بذلك و إن كان فيها قصور أرشدنى إليه و معا حتى نكون يدا واحده لنصرة دين الله و الله المستعان

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/10/2018, 8:42 pm